50 كيلومترا

50 كيلومترا

إذا كنت مبتدئاً؟ سيكون التحدّي المناسب لك في سباقات الجري الجبلي !

سباق الحمراء (50 كم)

تشهد نسخة 2020 من سباق تحدّي الجري الجبلي العالمي عودة سباق الحمراء بطول 50 كيلومترا والذي استقطب في نسخته الماضية أكثر من 487 متسابق. ولا يتطلب الدخول والمشاركة في السباق أي نقاط معتمدة من قبل الجمعية الدولية للعدائين ITRA فيما سيحصل كل عداء يصل إلى خط نهاية السباق على ثلاث نقاط معتمدة من قبل الجمعية الدولية للعدائي. ويعتبر السباق فرصة مثالية للعدّائين الجدد الراغبين في خوض غمار التحدّي والمغامرة والبدء في ممارسة هذه الرياضة.

ينطلق السباق وينتهي في ولاية الحمراء، حيث سيقطع المتسابقون سباق الحمراء بطول 50 كيلومتراً عبر المناظر الساحرة لسلسلة جبال الحجر والقرى العريقة الممتدة على طول مسار السباق حتى يصلوا إلى أعلى قمة جبلية في المسار بقرية قيوت. وبعد وصولهم لارتفاع 2400 متر في قمة جبل هاط، يبدأ المتسابقون في النزول عبر قرية مسفاة العبريين ومزارعها الخضراء، ومدرجاتها الزراعية على سفح الجبل، وواديها الهادئ بمحاذاة الفلج باتجاه خط النهاية في ولاية الحمراء.

بيانات فنية

الخارطة

طبيعة المسار

الوقت النهائي للوصول لخط نهاية السباق وإحداثيات المسار سيتم توفيرها قبل انطلاق الفعالية.

نقاط التأهيل المكتسبة عند إكمال السباق: 3
نقاط التأهيل اللازمة للتسجيل: صفر

نقاط التأهل لتحدّي الجري الجبلي العالمي – سلطنة عُمان®

تقوم الجمعية الدّولية للعدائين بتقييم النقاط التي يحصل عليها المتسابق من السباق حسب مسافته، والارتفاع والاستقلالية -وجود محطات التغذية وتقديم المرطبات في مقابل مدى استقلالية العدّائين-.
وحسب النقاط التي تمنحها الجمعية الدّولية للعدائين، يمكن أن يتقدّم السباق في التصنيف ليصبح سباقاً مؤهّلاَ لتحدّي الجري الجبلي العالمي. ويحق لتحدّي الجري الجبلي العالمي قبول الطلب من أجل أن يمنح السباق عدد معيّن من النقاط، مساوية لنقاط الجمعية الدّولية للعدائين.

ويتعيّن على كل عدّاء الحصول على الحد الأدنى من عدد النقاط (موضّحة أعلاه) وذلك بإنهاء السباقات النهائية بين 01/01/2017 و 31/10/2020. توجد قائمة بالسباقات المؤهّلة في الموقع الخاص بتحدّي الجري الجبلي العالمي.

إذا كانت لديك أيّ استفسارات عن النقاط المطلوبة للمشاركة في تحدّي الجري الجبلي العالمي سلطنة عُمان® الرّجاء التواصل مع الجمعية الدولية للعدائيين مباشرة.

 

نقاط التأهيل اللازمة للتسجيل في تحدي الجري الجبلي 2020م

كل المتسابقين الذين يكملون مسافة 50 كم أو 100 كم أو 150 كم سوف يحصلون على “أحجار متسابقي الجري الجبلي العالمي” (18 حجرا لمن يكمل 150 كم، و15 حجرا للذين يكملون 100 كم، و9 أحجار للذين يكملون 50 كم) ، والتي يمكن استخدامها للحصول على فرصة تسجيل للمشاركة في تحدّي الجري الجبلي العالمي 2021 في شاموني. لمزيد من المعلومات عن التأهيل لتحدّي الجري الجبلي العالمي 2021 في تشاموني، أنقر هنا.

Phone: 1.800.123.4567
Fax: 1.800.123.4566
San Francisco, CA 94102, US
1234 Some St

50km AHM

NEW TO TRAIL RUNNING? THIS RACE IS FOR YOU

50km Al Hamra (AHM)

The 2020 edition of Oman by UTMB® sees the return of the popular 50km challenge, which last year welcomed 487 runners to the competition. Requiring no ITRA points to enter (and awarding its finishers with 3!) this race category is perfect for those competitors who are newer to the sport of trail running and want to test longer distances, whilst allowing them to experience all the thrills of the original UTMB® adventure.

Starting and finishing in Al Hamra, 50km competitors will take on a great combination of trail, track and road, climbing to a height of 2,400m to access panoramic views of Oman’s stunning Hajar mountain range. Reaching the trail’s highest point just beyond Qiyut, a euphoric run along the top of the plateau will reach the checkpoint at the summit of Jebel Hatt, from which the mountainous descent begins. With the course passing by the ancient town of Misfat Al Abriyeen, runners will journey through lush plantations, agricultural terraces and stunning wadis before heading towards the finish line.

50km AHM

LIMITED EARLY BIRD PLACES AVAILABLE

Technical Data

Profile

Map

Qualifying points to enter: 0
Qualifying points on finishing: 3

Qualifying Points For OMAN by UTMB®

The ITRA (International Trail-Running Association) evaluates the points awarded by a race according to its distance, height gain and autonomy (aid stations vs runners being self-sufficient). According to the ITRA points awarded, the race can apply to become a UTMB qualifying race. UTMB must accept the request in order for a race to award a certain number of points, equivalent to the ITRA points.

Each runner will need to have the required qualifying points in order to enter and compete in their chosen Oman by UTMB 2020 race category. These will have been collected by finishing applicable races hosted from 1st January 2017 – 31st October 2020. A list of qualifying races can be found on the UTMB website.

If you have any enquires regarding the status of your current ITRA points, please contact ITRA directly.

Qualifying Points for UTMB® 2020

All finishers of the 150km, 100km and 50km will gain UTMB® running stones (18 awarded for completing the 150 km, 15 for the 100 km and 9 for the 50 km), which can be used towards gaining entry to UTMB® 2021 in Chamonix. For further information about qualifying for UTMB 2021 in Chamonix, please take a look here.